Free Web Space | BlueHost Review  

المسيح مسلم موحد ليس إله ولا ثالوثي مشرك
عيسى المسيح و التلاميذ وكل من رأى المسيح كفرة عند النصارى



الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله..وبعد
يسعدنا نحن المسلمون ويشرفنا تكفيروتضليل النصارى لنا فديننا يأمرنا بالكفر بكل ما يعبد من دون الله (البقرة 256) ديننا هو دين الأنبياء جميعا من أول آدم إلى محمد نؤمن بهم جميعا وبالكتب التي أنزلت عليهم

يقول الله (وَقَالُوا كُونُوا هُوداً أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُوا قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (135) قُولُوا آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنْزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِنْ رَبِّهِمْ لا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136) فَإِنْ آمَنُوا بِمِثْلِ مَا آمَنْتُمْ بِهِ فَقَدِ اهْتَدَوْا وَإِنْ تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا هُمْ فِي شِقَاقٍ فَسَيَكْفِيكَهُمُ اللَّهُ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (137) صِبْغَةَ اللَّهِ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللَّهِ صِبْغَةً وَنَحْنُ لَهُ عَابِدُونَ (138) قُلْ أَتُحَاجُّونَنَا فِي اللَّهِ وَهُوَ رَبُّنَا وَرَبُّكُمْ وَلَنَا أَعْمَالُنَا وَلَكُمْ أَعْمَالُكُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُخْلِصُونَ (139) أَمْ تَقُولُونَ إِنَّ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطَ كَانُوا هُوداً أَوْ نَصَارَى قُلْ أَأَنْتُمْ أَعْلَمُ أَمِ اللَّهُ وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ (140)البقرة


ويبدأ الموضوع بسؤال....ما هو الإيمان الصحيح عند النصارى....؟؟
معظم فرق النصارى الموجودين حاليا يقولون "المسيح هو الله" و"المسيح بن الله"وطبعا بوجود هاتان المقدمتان نأخذ نتيجة مذهلة هي أن (استغقفر الله العظيم) الله بن الله....وليسوا إثنان ولكنهم واحد....ستقول كيف ؟ بولس يقول لك ....لا تجادل ولا تناقش يا أخ جرجس
Phil:2:14 افعلوا كل شيء بلا دمدمة ولا مجادلة (SVD)


بغض النظر عن الفرق النصرانية الموجودة ...ما سأقوله هنا ببساطة أن هناك ثلاث أديان مختلفة عند النصارى تطورت عبر الزمن
1- دين عيسى بن مريم ومن عاصروه وعاشوا معجزاته.....الإسلام والتوحيد وإفراد الله بالعبادة
2- دين بولس وبعض التلاميذ المرتدون.......المسيح بن الله ....خلقه من نور أول ما خلق من الخلائق "بكر كل خليقة" وخلق بواسطته الأشياء....وتلك فلسفة قديمة كانت تنزه الإله أن يخلق بنفسه ولكنه يخلق مخلوقا يخلق له ما يشاء(ومعروف أن بولس فلسفي)..لكن المهم فى الموضوع أن بولس أبدا لم يقل المسيح هو الله...أيدا لم يخطر هذا بفكره........أبدا بل كان عنده مخلوقا مميزا له كهنوت خاص حتى أنه شبهه بكاهن ساليم الأعظم ملكي صادق في رسالة العبرانين إن صح أنه هو كاتبها وكان يصرح دائما ويقول الآب الإله والمسيح الرب (يعني المعلم) حتى أنه قال "إله ربنا"(أفسس 1 : 17) وأكرر بولس لم يعتقد أبدا أن المسيح هو الله وإلا لكان صرح بها كما يصرح بها المعوقين ذهنيا الآن.
3- دين النصارى الحالى....وهو قائم على دين بولس مع زيادة الغلو فقالوا.....المسيح هو الله

طبعا أنا لم أقل هذا إعتباطا بلا أدلة....سيتم شرح كل شئ...ولكن مع أي الفرق أنت...؟؟
هل أنت مع الحق...أينما كان ؟؟
أنا لا أريدك أن تكون مع بولس....لا مع البابا.....لا مع عقائد تالفة ليس عليها دليل........أنا أريدك أن تكون مع المسيح.....أن كنت تحبه فكن معه...!!!
وها أنا أدخل في صلب الموضوع.......وأقول بكل صراحة .......كل من رأى المسيح كافر بحكم النصارى....بل والمسيح نفسه كافر بحكم النصارى ....؟
يبدأ الموضوع بقانون الإيمان الكاثوليكي

يصرّح قانون الكنيسة الكاثوليكيّ : نؤمن بإحكام و لا بأيّ حال نشكّ أن كلّ مبتدع (مرتد) أو انفصالي سيكون نصيبه مع الشيطان و ملائكته في لهب النّيران الأبديّة , إلا إذا قبل نهاية حياته عاد انضم واتَّحَد معَ الكنيسة الكاثوليكيّة. (إستيقظ 8-11-1983 ص4-5)

معنى هذا أن الأرثوذوكس كفرة مرتدين.......البروتستانت كذلك....ناهيك عن المسلمين الذين يؤمنون أن المسيح عليه السلام أنسان نبي عبد الله ورسوله....المسلمون أشد كفرا ....أليس كذلك؟
وطبعا الذين لا يعتقدون بالتثليث كفرة مرتدون.....يسمونهم هراطقة الوحدانية...
هذا ممتع جدا.......ولكن هيا نطبق نفس الحكم على المسيح عليه السلام ....هل هو كافر مرتد؟هل من عاشوا مع المسيح كفرة مرتدون؟هل التلاميذ كفرة مرتدون؟
 


أولا: عقيدة المسيح عليه السلام


كثيرا ما نقول المسيح عليه السلام مسلم...فيضحك النصارى ساخرين...ومتى أسلم ؟ أنا أقول لك متى أسلم..؟ أنعرف ما هو الإسلام ؟ الإسلام هو شهادة أن لا إله إلا الله والإيمان برسل الله.
وكان النبي محمد صلى الله عليه وسلم يدعو إلى شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله...يدعو إلى الإسلام والمسيح عليه السلام يدعو للإسلام لشهادة أن لا إله إلا الله وأن المسيح رسول الله وهذا هو الطريق إلى الملكوت ..فتعال نسأل بن مريم عليه السلام إلام تدعو يا إين العذراء البتول..؟ كيف الطريق لنرث الحياة الأبدية؟
Jn:17:3 وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته.


لا إله إلا الله........يسوع المسيح رسول الله.....أنه الإسلام يا نصارى ..ما حكمكم فى المسيح الآن..هل هو مرتد كافر؟
فلنسألهم سؤالا أخر....من وصف الإله بالعجز والنقص فما حكمه؟ سيقولون كافر..ونجد معظم وصف المسيح عليه السلام لنفسه بالضعف والإنسانية والعجز والنقص .. أهو كافر؟؟

المسيح بن الإنسان....هذا أشهر لقب له فى الأناجيل أليس كذلك...؟؟ رغم أن المفترض أن ذلك عادي.....لأن كلنا أولاد الإنسان....المفترض أن يسمى بالشئ الذي إختص به .....ألا وهو أنه إبن الإله(أستغفر الله من ذلك) أليس كذلك ؟
Jb:25:4 فكيف يتبرر الانسان عند الله وكيف يزكو مولود المرأة. هوذا نفس القمر لا يضيء والكواكب غير نقية في عينيه. فكم بالحري الانسان الرمّة وابن آدم الدود
How then can man be justified with God? Or how can one who is born of a woman be clean? Look even to the moon, and it shines not; yea, the stars are not pure in His sight; how much less man who is a maggot, and the
son of man, who is a worm?
(Job 25:4-6 MKJV)

كيف يمكن مقارنة البشر بالله "وكيف يزكو مولود المرأة" أي أي أنسان ولدته أمرأة ليس أهلا أن يقارن بالله سواء كان موسى أم عيسى أم محمد (ص) أو بوذا أم كرشنا أي مولود حملته أمه تسعة أشهر لا يمكن أن يقارن بالله ولا أن يكون إلها فالكواكب والقمر غير مضيئة في عيني الله فما بالك بالإنسان الرمة وإبن الإنسان الدود. أين عقولكم؟

والمسيح مشار إليه 83 مرة في العهد الجديد بلقب إبن الإنسان أما إبن الله فلم ترد إلا 13 مرة(حسب مراجعات المخطوطات لأكثر من ترجمة إنجليزية مثل NIV- NASV- NKJV- RSV- NRSV- LIV) ولمراجعة جداول الحذف والإضافة http://www.av1611.org/biblecom.html

فكيف يزكو مولود المرأة فكم بالحري الإنسان الرمة وإبن الإنسان الدود.

Mt:8:20 فقال له يسوع للثعالب اوجرة ولطيور السماء اوكار.واما ابن الانسان فليس له اين يسند راسه.
المسيح يصف نفسه بالإنسانية المطلقة ويتحسر على الفقر بهذه الطريقة؟ كأن الأمر خرج من يده...إله الكون "ليس له اين يسند راسه"؟؟؟

ينبغي أن نتفكر قليلا في ما وصلنا من اقوال واحد من أعظم الأنبياء....ينبغي أن نبحث...أي دين كان يدعو إليه المسيح؟؟؟ لماذا؟؟
Jn:5:24 الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأتي الى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة.
لم يقل من يسمع كلام بولس...لا قال من يسمع كلامي...!!! فما دين المسيح....إلام يدعو؟ لو دققت فى أقوال المسيح ستجده أبدا لم يدعو الناس إلا إلى شئ واحد....عبادة الله وحده.
هل تحب المسيح؟

Jn:14:15 ان كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي.
فما هي الوصايا؟؟

Mk:12:29 فاجابه يسوع ان اول كل الوصايا هي اسمع يا اسرائيل.الرب الهنا رب واحد. (SVD)
للأسف....لم يدعو للتثليث....للأسف يعتبر كافرا مرتدا بحكم النصارى.....لماذا....لأنه دعا الناس للتوحيد المطلق...لم يقل ....أول الوصايا أن الله واحد فى ثالوث الآب والأبن والروح وأنا الإقنوم الثاني...إلى أخر تلك العقيدة المريضة..لا لم يقل هذا..أنما قال مثل المسلمين.....الرب إلهنا إله واحد...أين كلمة "ثالوث"...لا توجد..أين ..وأنا هذا الإله..لا توجد.
ينبغي أن تسئل نفسك هل عمد إلى تضليل الناس بنشر الإسلام....أم كان مسلما يدعو لأول أصل في ديانة الإسلام ألا وهو توحيد الله لا تثليث الشيطان...وإنها هرطقة الموحدين...والمسيح مرتد كافر بحكم الكنيسة لأنه موحد وينبغي أن تختار مع من أنت.

ما هو الإله الذي يدعو إليه يسوع؟؟ بعض النصارى يتخيل أن المسيح أثناء دعوته للناس ليؤمنوا به....يتخيله وهو يفعل المعجزات ويطارده اليهود هنا وهناك...ويقول كم هو عظيم إلهي المسيح...
هذا جيد أن تتخيل ان المسيح كان يدعو الناس أن يؤمنوا به وهو يفعل المعجزات...شئ جيد ولكن..ألا تسئل كان يدعوهم ليؤمنوا به ..كماذا؟..ليؤمنوا به كإله؟؟.....لا لم يقل هذا...لم يقل إلا أنه رسول.....نبي.....عبد الله...

Jn:14:5-7 قال له توما يا سيد لسنا نعلم اين تذهب فكيف نقدر ان نعرف الطريق. قال له يسوع انا هو الطريق والحق والحياة.ليس احد يأتي الى الآب الا بي. لو كنتم قد عرفتموني لعرفتم ابي ايضا.

لماذا كل هذا ؟ قال الله(رسلاً مبشرين ومنذرين لئلا يكون للناس على الله حجة بعد الرسل [ ولقوله ـ تعالى ـ: ]وما كنا معذبين حتى نبعث رسولاً [ . ولقوله ـ تعالى ـ: ]وما كان الله ليضل قوماً بعد إذ هداهم حتى يبين لهم ما يتقون [
و قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "" والذي نفس محمد بيده ، لا يسمع بي أحدق من هذه الأمة ، يهودي ولا نصراني ، ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به ؛ إلا كان من أصحاب النار "" . رواه مسلم .( صحيح )

المسيح هو الطريق........الطريق الموصلة لماذا....لمن؟ فيرد علي بن مريم"ليس احد يأتي الى الآب الا بي"إذا دعوة المسيح ليست لنفسه....إنما للآب.....الله ..أتعرفون المسيح وتنكرون إلهه الآب؟؟وهو قال عنه إلهي
Jn:20:17 قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي.ولكن اذهبي الى اخوتي وقولي لهم اني اصعد الى ابي وابيكم والهي والهكم. (SVD)

أنه إله المسيح..أعتقد أن النصارى سيكفرون من يقول بهذا الكلام...أيجعل إلها لنفسه؟أليس هذا كفرا؟الهي والهكم ؟ما الفرق بيننا وبينه إذا؟؟؟؟أنه يقول أنه عبد مثلنا.....أنه مسلم

ستقول المعجزات و ... تعال لننظر ماذا يقول المسيح؟
Jn:5:30 انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.
أنا لو كنت أعبد المسيح لوقعت علي تلك الكلمة كالصاعقة..انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا..انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا..انا لا اقدر ..أي نوع من الآلهة هذا؟
هذا يسمى عجز.......والإله أبدا لم ولن يكون عاجزا....
Mk:10:27 فنظر اليهم يسوع وقال.عند الناس غير مستطاع.ولكن ليس عند الله.لان كل شيء مستطاع عند الله.

أن المسيح بشرا نبيا رسولا عظيما هذا هو ما قاله هو ولكنه ليس إله....لماذا التكبر عن الحق؟
Lk:18:27 فقال غير المستطاع عند الناس مستطاع عند الله
ومازال المسيح عليه السلام عاجزا...( Jn:5:30 انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا) وأخبرنا المسيح حينما كان يدعو الله أن ينجيه من الموت والصلب قال( Mk:14:36 وقال يا ايها الآب كل شيء مستطاع لك.)

هناك أشياء خفيت عن المسيح مثلا .. المسيح يجهل يوم القيامة...
Mk:13:32 واما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما احد ولا الملائكة الذين في السماء ولا الابن الا الآب.
تخيل أحدهم يسأل طبيبا في تخصصه ويقول هذا الطبيب ..لا أعرف ...فكيف بمن يسأل إله لم يفترق ناسوته عن لاهوته طرفة عين....ويقول له .....لا أعرف!!
لا أحد يعلم ميعاد يوم القيامة إلا الله.......حتى الإبن لا يعرف....أليس هذا قول هرطقة وكفر حسب الكنيسة لأنه إتهام للمسيح بالجهل؟
أتعرف نفس السؤال سئل للنبي محمد.....متى يوم القيامة؟..متى الساعة؟فأنزل الله تلك الآية..
((يَسْأَلونَكَ عَنِ السَّاعَةِ أَيَّانَ مُرْسَاهَا قُلْ إِنَّمَا عِلْمُهَا عِنْدَ رَبِّي لا يُجَلِّيهَا لِوَقْتِهَا إِلَّا هُوَ))الأعراف
نفس إجابة المسيح تماما لأن لا النبي محمد إلها ولا النبي عيسى إلها أنهم عباد مكرمون فإلى متى العناد إلى متى عبادة العباد؟
Jn:5:30 انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.كما اسمع ادين ودينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي ارسلني
يطلب مشيئة الآب...ينفذ مشيئة الآب.....يتبع اوامر اللآب.......أنه عبد الله ينفذ مشيئته لأنه رسوله.
من المستحق للعبادة؟؟؟
Lk:10:21 وفي تلك الساعة تهلل يسوع بالروح وقال احمدك ايها الآب رب السماء والارض لانك اخفيت هذه عن الحكماء والفهماء واعلنتها للاطفال.نعم ايها الآب لان هكذا صارت المسرة امامك.
أعند النصارى عقول؟ يقول ...أحمدك يا رب السماء والأرض... نحتاج لعقل طفل في الخامسة من عمره ليقول لنا "فلنعبد رب السماوات والأرض مثل المسيح" فلنحمد مثله رب السماء والأرض ..أن المسيح مسلم....أفأنت على دين المسيح أم دين الكنيسة؟

وبالله عليك هل أترك رب السماء والأرض الذي هو على كل شئ قدير لأعبد المسيح الذي أعترف أنه عبد الله عاجز بدون الله ....ينفذ أوامر الله؟؟؟

المسيح يقارن نفسه بيوحنا؟؟
Jn:5:36 واما انا فلي شهادة اعظم من يوحنا.لان الاعمال التي اعطاني الآب لاكملها هذه الاعمال بعينها التي انا اعملها هي تشهد لي ان الآب قد ارسلني .

Mt:11:11 الحق اقول لكم لم يقم بين المولودين من النساء اعظم من يوحنا المعمدان. (SVD)

أذن المسيح من تواضعه الجم قال أن يوحنا افضل منه !


إياك أن تقول معجزات المسيح....هل كل من فعل معجزة صار إلها ؟؟....إذن أنبياء العهد القديم كلهم آلهة.....
المسيح يصرح لنا من أين أتت المعجزات!!!
1) جاء في إنجيل يوحنا : [ 5: 19 ]
(( فأجاب يسوع و قال لهم: الحق الحق أقول لكم لا يقدر الابن أن يعمل من نفسه شيئا إلا ما ينظر الآب يعمل )) .
(2) و فيه أيضا في نفس الإصحاح [ 5 : 30 ] :
(( أنا لا أقدر أن أفعل من نفسي شيئا. كما أسمع أدين و دينونتي عادلة لأني لا أطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي أرسلني )).
(3) و في نفس الإنجيل و الإصحاح أيضا [ 5 : 36 ] :
(( و أما أنا فلي شهادة أعظم من يوحنَّا. لأن الأعمال التي أعطاني الآب لأعملها، هذه الأعمال بعينها التي أنا أعملها هي تشهد لي أن الآب قد أرسلني )) .
(4) و في إنجيل لوقا : [ 11: 20 ] يقول المسيح :
(( و لكن إن كنت أنا بإصبع الله أخرج الشياطين فقد أقبل عليكم ملكوت الله ))
وقد ورد في إنجيل يوحنا في [11 : 21 _ 22 ] : (( فَقَالَتْ مَرْثَا لِيَسُوعَ: «يَا سَيِّدُ لَوْ كُنْتَ هَهُنَا لَمْ يَمُتْ أَخِي. لَكِنِّي الآنَ أَيْضاً أَعْلَمُ أَنَّ كُلَّ مَا تَطْلُبُ مِنَ اللَّهِ يُعْطِيكَ اللَّهُ إِيَّاهُ ))

وكلما صنع معجزة عليه السلام نظر إلى السماء و حمد الله ولما أقام الميت....هل قال لهم....أمنوا بي...انا الله وليس سواي....لا إنما قال
Jn:11:41 فرفعوا الحجر حيث كان الميت موضوعا ورفع يسوع عينيه الى فوق وقال ايها الآب اشكرك لانك سمعت لي. وقد علمت أنك دوماً تسمع لي، ولكني قلت هذا لأجل الجمع الواقف حولي ليؤمنوا أنك أنت أرسلتني .

أن المعجزة من الله.....الله إستجاب له وأعطاه دليلا لأثبات نبوته...أليس كذلك؟
لهذا تجد أن كل من صنع معهم المعجزات قالوا له...
يوحنا 4 : 16-21 قال لها يسوع اذهبي وادعي زوجك وتعالي الى ههنا.اجابت المرأة وقالت ليس لي زوج.قال لها يسوع حسنا قلت ليس لي زوج. لانه كان لك خمسة ازواج والذي لك الآن ليس هو زوجك.هذا قلت بالصدق.قالت له المرأة يا سيد ارى انك نبي. آباؤنا سجدوا في هذا الجبل وانتم تقولون ان في اورشليم الموضع الذي ينبغي ان يسجد فيه. قال لها يسوع يا امرأة صدقيني انه تأتي ساعة لا في هذا الجبل ولا في اورشليم تسجدون للآب.

أرأيت...قالت له"أرى أنك نبي"....ولم يقل لها أنت على خطأ....أيتها الغبية أنا الله أو أنا الإقنوم الثاني..لا ..لأنه فعلا نبي إنسان ليس إلا إنما قال لها.......ستسجدون للآب.....

وفى نفس الإصحاح يو 4 : 44 لان يسوع نفسه شهد ان ليس لنبي كرامة في وطنه.
أنه يقول عن نفسه...ليس لنبي كرامة في وطنه...أنه هو نبي.
أهذه هرطقات؟؟أهو كافر هو الآخر ؟؟للأسف بحكم الكنيسة نعم!

"وفي اليوم التالي ذهب إلى مدينة اسمها نايين، يرافقه كثيرون من تلاميذه وجمع عظيم، ولما اقترب من باب المدينة، إذا ميت محمول، وهو ابن محمول، وهو ابن وحيد لأمه التي كانت أرملة، وكان معها جمع كبير من المدينة، فلما رآها الرب، تحنَّن عليها، وقال لها: "لا تبكي!" ثم تقدم، ولمس النعش، فتوقف حاملوه، وقال: "أيها الشاب لك أقول: قم!" فجلس الميت، وبدأ يتكلم، فسلَّمه إلى أمه، فاستولى الخوف على الجميع، ومجدوا الله قائلين: "قد قام فينا نبي عظيم وتفقد الله شعبه!" وذاع هذا الخبر عنه في منطقة اليهودية كلها، وفي جميع النواحي المجاورة" (إنجيل لوقا 7/11-17.

هل تريد قولا صريحا أنه نبي أكثر من هذا؟ أكل هؤلاء هراطقة.....أكل هؤلاء مرتدون كفرة..نعم...كلهم كانوا مسلمين..
ثم تخيل أن الأعمى الذي شفاه المسيح بإذن الله ماذا قال؟؟هل آمن بإلوهية المسيح ؟؟؟؟
تخيلوا يا من مثلتم مسرحية كاملة على قول هذا الأعمى.....أتعرفون ماذا قال؟؟؟
Jn:9:25 اني كنت اعمى والآن ابصر.
أليست هذه هي المسرحية........أكملوا في قراءة بقية الإصحاح 9 من إنجيل يوحنا.....
Jn:9:17 قالوا ايضا للاعمى ماذا تقول انت عنه من حيث انه فتح عينيك .فقال انه نبي.
المسرحية فاشلة.......والرجل مسلم.......فليموتوا بغيظهم.....

متى 13 : 54-58 ولما جاء الى وطنه كان يعلمهم في مجمعهم حتى بهتوا وقالوا من اين لهذا هذه الحكمة والقوات.55 أليس هذا ابن النجار.أليست امه تدعى مريم واخوته يعقوب ويوسي وسمعان ويهوذا.56 أوليست اخواته جميعهنّ عندنا فمن اين لهذا هذه كلها.57 فكانوا يعثرون به.واما يسوع فقال لهم ليس نبي بلا كرامة الا في وطنه وفي بيته.58 ولم يصنع هناك قوات كثيرة لعدم ايمانهم(SVD)


ليس نبي بلا كرامة.......يعني نفسه....أليس كذلك؟
Lk:4:23 فقال لهم .على كل حال تقولون لي هذا المثل ايها الطبيب اشفي نفسك.كم سمعنا انه جرى في كفر ناحوم فافعل ذلك هنا ايضا في وطنك. وقال الحق اقول لكم انه ليس نبي مقبولا في وطنه.
الله أكبر.. هذا هو المسيح يقول لهم لما طلبوا منه معجزة في وطنه ليؤمنوا به فقال" ليس نبي مقبولا في وطنه." أي الأنبياء لا يقبلون في أوطانهم وهو يعني نفسه ففي أي شئ تجادلون وتمارون..
تخيل أن المسيح ترك شعبا كاملا ضالا( Mt:21:10 ولما دخل اورشليم ارتجّت المدينة كلها قائلة من هذا. فقالت الجموع هذا يسوع النبي الذي من ناصرة الجليل) تخيل مدينه كاملة.....ألوف مؤلفة تقول عنه أنه نبي.....وتركهم فى هرطقتهم ........كلهم مسلمين
كيف يتركهم.........اللهم إلا لو كانوا يقولون الحق وما هو إلا نبي...
ألا يكون عندكم بعض العقل؟؟؟
وسأفصل أكثر بإذن الله شهادات من عاصروا المسيح...

Jn:17:6 انا اظهرت اسمك للناس الذين اعطيتني من العالم.كانوا لك واعطيتهم لي وقد حفظوا كلامك. والآن علموا ان كل ما اعطيتني هو من عندك. لان الكلام الذي اعطيتني قد اعطيتهم وهم قبلوا وعلموا يقينا اني خرجت من عندك وآمنوا انك انت ارسلتني.

أمنوا به كماذا؟؟آمنوا أن الله أرسله..أمنوا أنه رسول..وأنظر إلى العبودية وإنكار الذات؟؟
Jn:12:44 فنادى يسوع وقال.الذي يؤمن بي ليس يؤمن بي بل بالذي ارسلني.

Jn:13:16 الحق الحق اقول لكم انه ليس عبد اعظم من سيده ولا رسول اعظم من مرسله.

Jn:12:49-50 لاني لم اتكلم من نفسي لكن الآب الذي ارسلني هو اعطاني وصية ماذا اقول وبماذا اتكلم. وانا اعلم ان وصيته هي حياة ابدية.فما اتكلم انا به فكما قال لي الآب هكذا اتكلم


أنه مأمور من الآب وينفذ كلامه....ينفذ وصاياه..

Jn:17:20-26
ولست اسأل من اجل هؤلاء فقط بل ايضا من اجل الذين يؤمنون بي بكلامهم.21 ليكون الجميع واحدا كما انك انت ايها الآب فيّ وانا فيك ليكونوا هم ايضا واحدا فينا ليؤمن العالم انك ارسلتني.22 وانا قد اعطيتهم المجد الذي اعطيتني ليكونوا واحد كما اننا نحن واحد.23 انا فيهم وانت فيّ ليكونوا مكملين الى واحد وليعلم العالم انك ارسلتني واحببتهم كما احببتني24. ايها الآب اريد ان هؤلاء الذين اعطيتني يكونون معي حيث اكون انا لينظروا مجدي الذي اعطيتني لانك احببتني قبل انشاء العالم.25 ايها الآب البار ان العالم لم يعرفك.اما انا فعرفتك وهؤلاء عرفوا انك انت ارسلتني.26 وعرفتهم اسمك وسأعرفهم ليكون فيهم الحب الذي احببتني به واكون انا فيهم

أتعرف الله الذي يستحق العبادة.....أتعرف من هو؟

أنه ليس المسيح...المسيح لم يقل أنا الله
أنما قال...
Jn:1:18 الله لم يره احد قط.
Jn:4:24 الله روح.والذين يسجدون له فبالروح والحق ينبغي ان يسجدوا. (SVD)
1Kgs:8:27 هل يسكن الله حقا على الارض.هوذا السموات وسماء السموات لا تسعك فكم بالاقل هذا البيت الذي بنيت.

الله هو الآب....ليس الإبن وليس الروح القدس
Jn:5:37 والآب نفسه الذي ارسلني يشهد لي.لم تسمعوا صوته قط ولا ابصرتم هيئته.

ثم كيف يسكن الله على الأرض ؟؟
كيف وسع الله رحم أمرأة ونزل من فرجها الضيق ؟؟
كيف يسع الله زريبة المواشي التى ولد بها المسيح كما تقولون؟؟
كيف وسعه كفي أمرأه وهي ترضعه ؟؟
كيف ركب على حمار؟؟
كيف وسعه الكفن الذي وضع فيه؟؟
كيف وسعه قبره الضيق؟؟
كيف وكيف؟؟

أنه من الكفر القول بأن المسيح هو الله....لهذا قال الله ((لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرائيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ (72) لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِدٌ وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73) أَفَلا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ (74) مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآياتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (75) قُلْ أَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَمْلِكُ لَكُمْ ضَرّاً وَلا نَفْعاً وَاللَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (76))

أنا أريدك أن تستشعر عظمة المتكلم.....والله هذه الآيات معجزة ورب المسيح
((لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ وَقَالَ الْمَسِيحُ يَا بَنِي إِسْرائيلَ اعْبُدُوا اللَّهَ رَبِّي وَرَبَّكُمْ))....ألم يقل إلهي وإلهكم..؟؟ألم يقل أحمدك يا رب السماء والأرض....؟؟

إِنَّهُ مَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ حَرَّمَ اللَّهُ عَلَيْهِ الْجَنَّةَ وَمَأْوَاهُ النَّارُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنْصَارٍ
Jn:5:24 الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأتي الى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة. (SVD)

أتعرف ما كلامه؟
Jn:17:3 وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته.


لَقَدْ كَفَرَ الَّذِينَ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ ثَالِثُ ثَلاثَةٍ وَمَا مِنْ إِلَهٍ إِلَّا إِلَهٌ وَاحِد...

Mk:12:29 فاجابه يسوع ان اول كل الوصايا هي اسمع يا اسرائيل.الرب الهنا رب واحد.

لم يجعل يشرك الإبن والروح القدس مع الآب (الله) فى الألوهية....لا....أنما قال أنت الإله الحقيقي وحدك.......وكل ما سواه آلهة باطلة..فهو الإله الحقيقي وحده..

وَإِنْ لَمْ يَنْتَهُوا عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا مِنْهُمْ عَذَابٌ أَلِيم . أَفَلا يَتُوبُونَ إِلَى اللَّهِ وَيَسْتَغْفِرُونَهُ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَحِيمٌ
أفلا تنتهي حتى لا تدخل فى دينونة الله...عذاب أليم...الله العظيم يناديك...أفلا يتوبون إلا الله ويستغفرونه والله غفور رحيم؟؟أرأيت كرم أكثر من هذا؟الفرصة مازالت أمامك.....أدخل من الباب..إتبع الحق


مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآياتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُونَ (75) قُلْ أَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَمْلِكُ لَكُمْ ضَرّاً وَلا نَفْعاً وَاللَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (76)

يقول الله....أن المسيح ودائما يقول عنه إبن مريم.......فقط كلمة إبن مريم تنفي عنه أي ألوهية
يقول أنه رسول سبق ان جاء قبله الرسل.....يقول أنه كما قال عنه الله(مصدقا لما بين يدي من التوراة)
Mt:5:17 لا تظنوا اني جئت لانقض الناموس او الانبياء.ما جئت لانقض بل لاكمّل.

وينقض الله الحق سبحانه ألوهية المسيح ويقيم الحجة على عبادة بكلمة واحده..لو لم تستجيب لها وتسمع فلن يجدي كلامي كله معك....لأنك ساعتها ستكون أعمي....ختم على قلبك؟
قال الله ( مَا الْمَسِيحُ ابْنُ مَرْيَمَ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ وَأُمُّهُ صِدِّيقَةٌ كَانَا يَأْكُلانِ الطَّعَامَ انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآياتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُون)
كانا يأكلان الطعام.....تلك هي الحجة الدامغة .. أتدري معنى أكل المسيح وأمه للطعام؟
أنهم كانوا يخرجون فضلاتهم....أن هذه الرائحة النتنة التى تحرج منى ومنك تخرج منهم...أن القاذورات النجسة التى تخرج منى ومنك تخرج منهم أيضا..فضالات نجسة تثنية 23 : 14

يقيم الله حجته على عباده ويقول لهم.....هذا هو ما تعبدونه..
انْظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآياتِ ثُمَّ انْظُرْ أَنَّى يُؤْفَكُون...قُلْ أَتَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَمْلِكُ لَكُمْ ضَرّاً وَلا نَفْعاً وَاللَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ

أتعبدون هذا..الإنسان....؟؟(Jn:5:30 انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.)
وتتركون رب الكون (Mk:14:36 وقال يا ابا الآب كل شيء مستطاع لك.)

الذي صلى له المسيح وحمده قائلا... (Lk:10:21 تهلل يسوع بالروح وقال احمدك ايها الآب رب السماء والارض)
Jn:4:34 قال لهم يسوع طعامي ان اعمل مشيئة الذي ارسلني واتمم عمله. (SVD)
أرأيت قمة العبودية لله؟؟
Mt:26:39 ثم تقدم قليلا وخرّ على وجهه وكان يصلّي قائلا يا ابتاه ان امكن فلتعبر عني هذه الكاس.ولكن ليس كما اريد انا بل كما تريد انت.
أنه يصلى لله ويسجد له....يدعو الله أن ينجيه من الموت والصلب ...لمن كان يصلي؟
لا تعتقد أننا نسألكم هذه الأسئلة للتعجيز....لا ...أنما نبصركم بدبن المسيح...الإسلام...عبادة الله..أنما نبصركم بالحق...لماذا لا تصلون لله مثل المسيح ....لماذا عبادة العباد؟...أعبدوا رب العباد...لماذا لا تفهمون أن المسيح عبد...رسول الله..والراسل غير المرسل....الله أرسله للناس

Jn:7:28 فنادى يسوع وهو يعلّم في الهيكل قائلا تعرفونني وتعرفون من اين انا ومن نفسي لم آت بل الذي ارسلني هو حق الذي انتم لستم تعرفونه.انا اعرفه لاني منه وهو ارسلني.

Jn:5:24 الحق الحق اقول لكم ان من يسمع كلامي ويؤمن بالذي ارسلني فله حياة ابدية ولا يأتي الى دينونة بل قد انتقل من الموت الى الحياة.

Jn:13:16الحق الحق اقول لكم انه ليس عبد اعظم من سيده ولا رسول اعظم من مرسله.
Jn:14:28 لان ابي اعظم مني.


ولما مدحه أحدهم...
Lk:18:18-19. وسأله رئيس قائلا ايها المعلّم الصالح ماذا اعمل لأرث الحياة الابدية19 فقال له يسوع لماذا تدعوني صالحا.ليس احد صالحا الا واحد وهو الله.

أرأيت تواضعا كهذا...؟؟ ولا تدعي أنك تعرف المسيح.....لا أنت لم تسمع كلامه
Lk:6:46 ولماذا تدعونني يا رب يا رب وانتم لا تفعلون ما اقوله.

أي( يا معلم يا معلم في يو20 :16)
Jn:14:7 لو كنتم قد عرفتموني لعرفتم ابي ايضا.
ولا تدعي أنك تحبه Jn:14:15 ان كنتم تحبونني فاحفظوا وصاياي.

وانت لم تحفظ أولى وصاياه وهي التوحيد..كيف ستقابله يوم القيامة؟ ماذا ستقول له؟
التلاميذ كانوا قليلي الإيمان...قليلي الفهم..وذلك ثابت عند المسلمين وعند النصارى...وبعضهم هو الذي زرع نواة الغلو فى المسيح..هو من إبتدع عبادته..هم من أبتدأ بتضليل الملايين..
Mt:15:7 يا مراؤون حسنا تنبأ عنكم اشعياء قائلا. يقترب اليّ هذا الشعب بفمه ويكرمني بشفتيه واما قلبه فمبتعد عني بعيدا. وباطلا يعبدونني وهم يعلمون تعاليم هي وصايا الناس.


استكرم المسيح وتغلو فيه بشفتيك وأنت تعلم الحقيقة؟أستتبع الناس وتترك كلام المسيح ؟
Mt:7:21. ليس كل من يقول لي يا رب يا رب يدخل ملكوت السموات.بل الذي يفعل ارادة ابي الذي في السموات.
سيتبرأ منك صدقني.
Mt:7:22-27 كثيرون سيقولون لي في ذلك اليوم يا رب يا رب أليس باسمك تنبأنا وباسمك اخرجنا شياطين وباسمك صنعنا قوات كثيرة.فحينئذ أصرّح لهم اني لم اعرفكم قط.اذهبوا عني يا فاعلي الاثم. فكل من يسمع اقوالي هذه ويعمل بها اشبهه برجل عاقل بنى بيته على الصخر.فنزل المطر وجاءت الانهار وهبت الرياح ووقعت على ذلك البيت فلم يسقط.لانه كان مؤسسا على الصخر. وكل من يسمع اقوالي هذه ولا يعمل بها يشبّه برجل جاهل بنى بيته على الرمل.فنزل المطر وجاءت الانهار وهبت الرياح وصدمت ذلك البيت فسقط.وكان سقوطه عظيما.
أرأيت أن من يبني دينه على الوهم..تماما كمن يبني بيت على الرمل...يسقط مع الريح..ألا من عودة للحق؟
من السابق يتضح شئ واحد...المسيح مسلم..وبالنسبة للكنيسة فهو مهرطق...نطق بهرطقات كثيرة... وربما كافر.

فهل ستكون مع المسيح أم مع الكنيسة؟؟ هداكم الله إلى إتباع دين المسيح ..قل آمين !
Jn:5:30 انا لا اقدر ان افعل من نفسي شيئا.كما اسمع ادين ودينونتي عادلة لاني لا اطلب مشيئتي بل مشيئة الآب الذي ارسلني . ان كنت اشهد لنفسي فشهادتي ليست حقا. الذي يشهد لي هو آخر وانا اعلم ان شهادته التي يشهدها لي هي حق.

أتعرف من هو الآخر ؟ الآخر الذي شهد له أنه إنسان نبي..الذي صدق قول المسيح عليه السلام
Jn:8:40 ولكنكم الآن تطلبون ان تقتلوني وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله.

أعدها على مسامعك....لتتأكد أنك لا تحلم
أتريدون ان تقتلوني وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله.
أتريدون ان تقتلوني وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله.
أتريدون ان تقتلوني وانا انسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله.


المسيح مسلم...نبي رسول من الله....ليس إلا.....
Jn:8:31-32 فقال يسوع لليهود الذين آمنوا به انكم ان ثبتم في كلامي فبالحقيقة تكونون تلاميذي . وتعرفون الحق والحق يحرركم.

تحرر من عبادة العبيد وأعبد رب العباد ..تحرر من عبادة المسيح وأعبد رب المسيح
وتعرفون الحق والحق يحرركم


أرسل بواسطة : مجاهد في الله